الخميس، 3 فبراير 2011

العلاقات الانسانيه و الافكار و مدى تأثيرهم على حياه البشر

العقل البشرى من ارقى و اقوى الاجهزه الموجوده على وجه الارض فحتى الان لم يستطيع الانسان التوصل لطريقه صنع جهاز يوازيه فى الامكانيات و ان كان الحاسب الالى قد اخذ جميع الاضواء , و لكن لم يصنع حتى الان شىء يشبه العقل البشرى .
و لهذا فأن المتحكم فى ذلك الجهاز هو صاحب اهميه و ممكانه كبيره , و لكن البشر يعتقدون ان الانسان هو من يتحكم فى عقله , و هنا اختلف معهم . . .
فلا يوجد اى دليل قاطع و مادى على ان الانسان هو من يتحكم فى الاوامر التى يطلقها العقل و هذه النقطه هى نقطه تحول مصيريه , لان بمجرد الاقتناع بان هناك شىء اخر يتحكم فى عقولنا ذلك هو اقتناع بعدم اهميتنا و تحول فكرنا فى نقاط اخرى كثيره . . .
و انا رائى الشخصى ان العلاقات الانسانيه و الاجتماعيه و الافكار الناتجه عن ردود افعال لما يحدث من حولنا هما من يؤثروا فى عقولنا و يتحكموا بها . . .
فأنت ان كنت تحب الرسم و مبدع فيه و طلبوا منك ان ترسم عشر لوحات ليعرضوا فى معرض سيفتتح بعد شهر واحد , فلن تكون هذه اللوحات فى نفس جمال عشر لوحات رسمتهم انت فى شهر واحد بدون داعى فقط للفن , و هنا نجد ان الفكر و الاهداف و العلاقات تسببت فى تغيير اوامر عقولنا , و لذلك يمكننا التحكم فى كل شىء فى حياتنا .
فمثلا بالنسبه للعلاقات الاجتماعيه و منها الزواج . . بعد هذا الاكتشاف اكاد اجزم على ان الزواج هو نظام فاشل بمعنى الكلمه , فضغوط الحياه و المسؤوليه تجعل الحياه بين الطرفيين تكون مجرد علاقه بين عامليين فى شركه كل منهم يريد ان يبذل قصارى جهده لكى تستمر الشركه فى البقاء , حتى انه لا يعمل لسعادة نفسه و ذلك ضد حقوق الانسان .
فلو تصورنا شكل اخر للحياه بين الرجل و المرأه دون الزواج , من الممكن ان نصل لشكل او نظام يجعل حياه كل طرف مستقره و سعيده و يجعل الحياه البشريه مستمره بأمان . . , فمثلا نجد الشاب و الفتاه يتبادلون علاقه حب ساميه و جميله حتى يأتى وقت الزواج و من ثم يبدأ كل طرف بالملل من المسؤوليه و ضغوط الحياه التى هى ليست الا افكار تسيطر على عقولهم و هى ليست موجوده فعلا , و يبدأ كل طرف بالبحث عن السعادده الشخصيه بعيدا عن الطرف الاخر .
و لكن ماذا لو استمر الحب بدون زواج و انجبوا اطفال و تبادلوا الادوار فى تربيه الابناء و ساعدوا بعضهم فى استمرار حياه اطفالهم و فى نفس الوقت استمر الحب بيننهم و كل طرف حر فى حياته يفعل ما يريده ؟!
اليس هذه حياه سعيده ؟ ؟ و لكن لماذا لا تطبق ؟ ؟
ذلك لاننا اقتنعنا بأفكار ابائنا و اجدادنا بدون التفكير فيها . . و هذه هى مشكله الانسان عموما . . الا و هى الاتباع , و هذا يجعل عقله مجرد أله للتطبيق و يوقفه عن دوره الاساسى الا و هو التفكير , و من هنا تبدأ حياه الانسان لتزداد سوء و نمضى نبحث عن اسباب المشاكل . . .

افتتاح المدونه

بما اننى انسان

فانا لى مطلق الحريه فى عمل اى شىء يخصنى

و لى مطلق الحريه فى التعبير

و لذلك قررت ان انشىء تلك المدونه

لكى تكون منفذى للعالم و ليطلع الجميع على افكارى و مقالاتى

فاهلا و سهلا بالجميع